كتاب شامل في تدرج المفاهيم النشاط العلمي للتحضير لمباراة التعاقد والامتحانات المهنية

 


مجموعة من الأنشطة التربوية التي تتطرق لدراسة الظواهر الفيزيائية والطبيعية والجيولوجية والميكانيكية والفضائية بطريقة مبسطة تيسر تكيفها والقدرات المعرفية للمتعلمين.

 مادة دراسية تندرج ضمن قطب العلوم تستهدف تملك المتعلم لمنهجية البحث العلمي وتخلق لديه حس نقدي من خلال اعتماد مجموعة من الأنشطة تندرج ضمن

نهج التقصي والتي تجعل المتعلم كعالم صغير.

+ أهداف النشاط العلمي

  1.  حب الاستكشاف والمغامرة والاطلاع والفضول المعرفي. التمكن من معرفة وتجربة أدوات الاستفسار والبحث، لتأكيد النتائج وتوثيقها. معاينة العلاقة بين عناصر التجارب، كالعلاقة المرتبطة بين الفعل ورد الفعل الناتج : التمكن من مهارات اتخاذ القرارات وحل المشكلات وغيرها EN التحقق من إتقان فهم واستخدام مفردات اللغة بطريقة صحيحة ومقنعة. القدرة على تطبيق المعرفة التي اكتسبها وتوظيفها بالشكل الصحيح. سرد النتائج وتوثيق التجربة، وجمع البيانات وترتيب المعلومات وتنسيقها بشكل مفهوم ومنظم.
  2.  الأسس المنهجية لتدريس النشاط العلمي الانطلاق من المحسوس إلى المجرد استحضار المحيط في بناء التعلمات اعتبار مبدأ الترابط والتكامل التدرج في تقديم المفاهيم التمييز المنهجي في بناء الأنشطة.
حمل كتاب شامل في تدرج مفاهيم تدريس مادة النشاط العلمي لجميع المستويات الابتدائية.

تعليقات