منذ بداية الوباء ، أنشأ العديد من المتداولين مواقع التجارة الإلكترونية الخاصة بهم من أجل الحفاظ على نشاطهم. إنها بالفعل طريقة ممتازة لتطوير سمعة شركتك وجذب عملاء جدد. ومع ذلك ، فإن المنافسة قوية بشكل متزايد على الإنترنت ، لذلك من الضروري للتجار أن يضعوا الاستراتيجيات الصحيحة من أجل جعل أنفسهم مرئيين لمستخدمي الإنترنت. في هذه المقالة ، ستجد ثلاث نصائح لتوليد المزيد من الحركة على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ، وقياس نتائجك وتصبح لاعبًا رئيسيًا على الويب.
1. إنشاء وتعزيز المحتوى الخاص بك
يعد تسويق المحتوى (أو تسويق المحتوى) إستراتيجية تتضمن قيام شركة بإنشاء وتوزيع وسائط مفيدة من أنواع مختلفة : مقالات في المدونات ، والمستندات
البيضاء ، ودراسات الحالة ، ومقاطع الفيديو ، وما إلى ذلك. تتيح
لك هذه الطريقة التواصل مع جمهورك ، مع زيادة الوعي بعلامتك التجارية.
فيما يلي بعض الأدوات التي يمكنك الاعتماد عليها لزيادة ظهور موقع الويب الخاص بك
SEO
يحدد تحسين محرك البحث (SEO) جميع التقنيات المطبقة لتحسين موضع موقع الويب على صفحات نتائج محركات البحث.
توجد طرق مختلفة للحصول على مُحسنات محركات بحث أفضل ، ولكن أحد أكثر الطرق فعالية هو بالتأكيد إنشاء مدونة . إنها طريقة رائعة لتطوير مُحسنات محركات البحث الخاصة بك ، وجعل نفسك معروفًا لمستخدمي الإنترنت.
اكتب مقالات تحتوي على نصائح متعلقة بنشاطك ، بالإضافة إلى حالات العملاء. تذكر تضمين الكلمات الرئيسية ذات الصلة ، أي الاستعلامات التي كتبها هدفك ، من أجل الصعود في نتائج البحث. ننصحك بتطبيق نفس الإستراتيجية على موقع التاجر الخاص بك. على سبيل المثال ، يمكنك تحسين أوراق المنتجات الخاصة بك عن طريق تضمين الكلمات الرئيسية الصحيحة ، اعتمادًا على خصائص منتجاتك. سيؤدي ذلك إلى تحسين مُحسّنات محرّكات البحث وبالتالي تحديد موضع موقعك على صفحات محرك البحث.
يمكنك اختيار استخدام كلمات رئيسية قصيرة وعامة (على سبيل المثال:
"أحذية نسائية") ، أو كلمات رئيسية طويلة الذيل ، أي تعبيرات تتكون من ثلاث أو أربع كلمات رئيسية محددة على الأقل (على
سبيل المثال: "أحذية رياضية نسائية للبيع" ). في
معظم الحالات ، سيكون حجم عمليات البحث عن هذه في حده الأدنى ، وستكون المنافسة
أقل قوة ، مما يمنح موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك فرصة الإشارة إليه في الصفحة الأولى من نتائج البحث . ستعطي بعد ذلك وضوحًا أكبر لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ، مما سيسمح لك
بجذب عملاء جدد.
راينوشيلد ، على سبيل المثال ، قامت بتحسين صفحاتها بحيث تظهر عند الطلب: "بدن مقاوم". يؤدي الرابط الأول مباشرةً إلى ورقة منتج تصف جميع خصائص هذا الملحق. .