الشبكات الاجتماعية
في استراتيجية المحتوى الخاصة بك ، لا تهمل الشبكات الاجتماعية ، فهي نقطة انطلاق رائعة لزيادة وضوح عملك. سوف يسمحون لك بتطوير مجتمع قوي ، يمكنك التفاعل معه بعدة طرق.
من بين كل المحتوى الرقمي ، تعمل الصور ومقاطع الفيديو بشكل جيد. لذلك ، لا تتردد في الترويج لمنتجاتك الجديدة ، أو التعاون الاستثنائي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. يمكنك أيضًا مشاركة أفكارك وتبادلها مع متابعيك من خلال القصص لإخطارهم بحدث أو تخفيض أو معلومات لا ينبغي تفويتها. قبل كل شيء ، تذكر إضافة رابط إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك على ملفاتك الشخصية المختلفة (Facebook و LinkedIn و Instagram وما إلى ذلك). بهذه الطريقة ، تقوم بإنشاء قناة شراء مبسطة لمستخدمي الإنترنت.
أخيرًا ، على الشبكات الاجتماعية مثل Instagram ، لا تتردد في الترويج لعملك من خلال المسابقات . سيؤدي ذلك إلى إثارة الإثارة والتفاعل القوي بينك وبين المشتركين في قناتك. في مقابل الفوز ، اطلب منهم وضع علامة على أصدقائهم في التعليقات أو مشاركة منشورك في القصة أو متابعة صفحتك. ستعمل هذه المبادرة على إشراك مجتمعك وقبل كل شيء ستوفر رؤية رائعة لصفحتك ونشاطك.
مارليت ، على سبيل المثال ، عرضت على مشتركيها المشاركة في مسابقة بمناسبة عيد الحب. تم تحديد شروط المشاركة في وسيلة الإيضاح ، وتسمح للشركة باكتساب عملاء جدد ، مع زيادة ظهورها.
3- تأكد من تحليل البيانات الخاصة بك
ربما تتساءل عن كيفية قياس أداء أفعالك؟ ستسمح لك العديد من مؤشرات الأداء الرئيسية بتحليل استراتيجيات الاستحواذ الخاصة بك.
لفهم البيانات المتعلقة بحركة مرور موقعك على الويب بشكل أفضل ، يجب أن تنظر في حركة المرور حسب القنوات . سيساعدك ذلك في تحديد المكان الذي يأتي منه جمهور موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك. وبالتالي ، ستعرف القناة التي لها أكبر تأثير على زياراتك ، بين النتائج العضوية (Google) ، والشبكات الاجتماعية ، ومواقع الإحالة ، أو حركة المرور المباشرة. لتحليل هذه البيانات ، يمكنك الاعتماد على Google Analytics . سيسمح لك بمعرفة من أين يأتي جمهورك ، وكيف يتنقل الزوار في موقع الويب الخاص بك. يوجد إصدار مجاني من هذا الحل ، ولكن لمزيد من التحليلات المتعمقة ، ستحتاج إلى استخدام اشتراك مميز.
فيما يتعلق بحملات الاستحواذ الخاصة بك ، ننصحك بتحليل مؤشرات الأداء الرئيسية هذه:
· يعتبر عائد الاستثمار (ROI) مؤشرًا قويًا. قياس فعالية الحملات التسويقية التي تم تنفيذها عن طريق حساب تكلفة الاستحواذ ، بمعنى آخر: ما هي تكلفة العميل المتوقع المؤهل؟
· تُترجم نسبة النقر إلى الظهور (CTR) إلى عدد النقرات المسجلة على روابطك المتعقبة ، أي عبارات CTA الخاصة بك في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، أو في رسالتك الإخبارية ، أو في إعلاناتك ، أو على الوسائط ، أو حتى بفضل المؤثرين. بهذه الطريقة ، يمكنك تحديد الحملات التي عملت بشكل أفضل .